تُدشّن منظمة المعروف مشروعا تعليميا

صـحـيـفـة الأعـلى 🌎 TOPMOST NEWSPAPER
الـخـبـر:
# تُدشّن منظمة المعروف مشروعا تعليميا#

 المـخـبـر: الوكيل الصحافي
 الـتـأريـخ: ١٠/٤/٢٠٢٣مـ  ١٩/٠٩/١٤٤٤ه‍

دشنت "منظمة المعروف للخدمات الإسلامية والتنمية البشرية" مشروعا مع ترافد "مشروع الدعم لطلبة المدارس العربية الإسلامية"، يستهدف لتطوير المدارس التعليمية وإعانة التلاميذ بالمنهج القويم فى مدارسهم من خلال تقديم الحوافز للمعلمين وتقديم الدراسات المهنية إلى المدارس فى مختلف محافظات البلاد.

"هدف المنظمة أصلا وفرعا أن تنفع المدارس التعليمية وتتضمن فيها المشروعات فمِن أولاويتها هي الاهتمام بالمدارس الإسلامية" قال المؤسس_د. معروف راجي أووويمي في حفل تدشين مشروع تعليمي الذي عقد يوم السبت ٩-٤-٢٠٢٣ فى قاعة فموان(FOMWAN HALL) إلورن.
إضافة إلى ذلك حدث أن هدف المشروع لوحدة صفوف المدارس وتطوير المناهج التعليمية وإفادة الأقاصي والأداني. وقال أن  تعليم اللغة العربية في المدارس العربية الإسلامية أمر بالغ الأهمية لتشكيل مستقبل باهر إشراقا لهم ولبلدهم.
"وهذه المنظمة لا تفيد الناس في المنهج التعليمي فقط بل تنشر المنافع إلى أوجه كثيرة كتربية الأيتام ونصر الأرامل وتجهيز العطايا للتلاميذ، ذلك أن الإسلام أصل كل ثقافة واهتم بالرعاية والتنمية البشرية" قال المؤسس.
وخطب المحاضر البروفيسر حمزة إشولا من جامعة كوارا عن التحديات التى تواجه المدارس الإسلامية، "ومن تحدياتها هو منهج تأسيس المدارس والمشكلة الاجتماعية النفسية والمشكلة السياسية." قال هو.

وأضاف إلى أن الملجأ والمنقذ الوحيد من هذه المشكلات الجادة تواجه المدارس الإسلامية من بين السياسة حيث يهتم أهل السياسة من الرئيس والوالي وأعوانهم بالمدارس الإسلامية لتجهيز المناهج الدراسية العصرية القويمة دون العلوم الإسلامية فقط، وأن يستهدفوا فى إعادة المعلمين البارزين الماهرين إلى المدارس الإسلامية المختلفة.

ومن جانبه البروفيسور بدماصي لنري يوسف الذي أشار إلى المؤسس وقدم جهده الذي دعا إلى إنشاء تلك المؤسسة "يأتي بهذه المؤسسة التى تفيض الأقاصي والأداني وتفيدنا اليوم وغدا، ما علينا سوى أن نتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يزيد فى عمره وأن يمد في صحته" قال البروفيسور.

طبعا، أتحف سماحة القاضي عبد اللطيف كمال الدين آذان الحاضرين "يا أيها الطلاب لا تعرضوا همتكم وعزمكم عن تعلّم هذه اللغة العربية لأن فيها الخير والسعادة فى المستقبل، تعلموها وأتقنوها" وهو أنصح 


وفي سياق الأمر قال المؤسس في ضمن مقولاته فى المقابلة مع صحف إبراهيم وسائل الإعلام "لقد من الله علينا أن نخرج من نيجيريا وتعلمنا في الخارج فرأينا الأشياء طرف العالم، وأهداف والِدينا للدراسة. وتأسيس هذه المدارس لحفظ دين الإسلام وحصنه فقط، فلهذا قام هذا المشروع بتطوير ذلك الهدف حتى نقلب هذه الموازين"

"أنصحكم أيها الطلاب أن تهتموا بهذه اللغة العربية، ادرسوها بنية صالحة واعلموا أن الله سبحانه وتعالى سيفتح أمامكم أبواب الخيرات في الدنيا والآخرة بإذنه تبارك وتعالى" قال الدكتور معروف راجي.

أخيرا، شهدت الحفل العباقرة والبرافسة والدكاترة وأعيانهم ألنغوا اوبولو Alangua Opolo لإمارة إلورن، الشيخ حسين صلاح الدين الأكتاوي، والشيخ عبد الباقي المبارك، والبروفيسور مشهود محمود جمبا، ومدير مركز هارون الرشيد وما إلى ذلك. وشرفت المدارس بحضورها إلى هذا المهرجان منها "زمرة الأدبية الكمالية", و"مركز فتية الهدى الإسلامية"، و"مركز مصباح الدين غنما"، و"مركز الإتقان" و"مركز هارون الرشيد" وكذلك من جامعة إلورن وجامعة كوارا مليتي.


حقوق الطبع محفوظ©
@صـحـيـفـة الأعلى 🌎 TOPMOST NEWSPAPER
مطبوعة من إدارة صحف إبراهيم وسائل الإعلام
suhufuibrahim@gmail.com

Comments

Popular posts from this blog

Senator Saliu Mustapha Pledges Support for Darul-Uloom as Leaders Reflect on Trust and Education

USTADH ALIU OSENI OLALEKAN